المقال السابق

صابر الرباعي يعلق على تهديده بالقتل

المقال اللاحق

خطوبة الفنان الشاب سعد لمجرد على أسيل عمران

لمحة على أغلى تصاميم الخواتم الثمينة في العالم

2016, 04 April, Monday لا تعليقات
 لمحة على أغلى تصاميم الخواتم الثمينة في العالم
تعرّفي معنا اليوم على أغلى وأجمل الخواتم التي صُنعت في العالم، و التي تتخطى أسعارها الـ 10 ملايين دولار ! 
خاتم الألماسة الزرقاء: يتألف من ألماسة زرقاء بدرجة سماوية تزن 6.01 قراريط بقطع الوسادة ، محاطة من جانبيها بألماستين ورديتين بدرجة فاتحة على خاتم بلاتينيوم. سعره 10 ملايين دولار أميركي !
خاتم الألماسة الوردية : هذه الألماسة النادرة المستخرجة من مناجم جنوب أفريقيا تزن حوالى 5 قراريط، و لمعانها كفيل بأن يسحر الأنظار بسبب أنوثتها. سعره 11.8 مليون دولار أميركي.
خاتم بلغاري بلو: يتألف من مثلثين متقابلين من ألماس أزرق 10.75 قيراطاً، و ألماس أبيض 9.87 قيراطاً ، و هو مصنوع من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس أيضاً في مدينة روما في السبعينيات . بيع أولاً بأقلّ من ثلاث مرات سعره الحالي، و حظيت به سيدة محظوظة هي زوجة جامع مجوهرات ثريّ، أهداها الخاتم حين وضعت أوّل مولود لهما .  سعره 15.7 مليون دولار.
خاتم شوبارد الألماسة الزرقاء: يتألف من ألماسة بقطع بيضوي بدرجات لون زرقاء غنية و متوهّجة، وضعت على خاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً .سعره 16.26 مليون دولار.
الألماسة الصفراء المتوهّجة: هذه الحجرة الضخمة الخلابة تزن مع الألماسات البيضاء التي حولها 100 قيراط ، فهي تعدّ أكبر حجر ألماس من بين كل الألوان و قطع على شكل وسادة ، بيعت أولاً عن طريق دار Sotheby’s للمزادات في جينيف . سعرها 16.3 مليون دولار .
الألماسة الوردية المثالية: وهي بقطع مستطيلة تزن 14.23 قيراطاً ، و تأتي بدرجة لون تشبه الورد الجوري، وهي نادرة و إن وجدت فلا تأتي بهذا الحجم الكبير، وهي واحدة من 18 ألماسة وردية في العالم تزن أكثر من 10 قراريط  سعرها 23.2 مليون دولار .
ألماسة هاري وينستون الزرقاء: تتألف من ألماسة بدرجات راقصة من ألوان الأزرق تزن 13.22 قيراطاً و قطعت على شكل قطرة ماء ، سعرها 23.8 مليون دولار.
ألماسة "غراف" الزهرية: هذه الألماسة النادرة بيعت في مزاد ساوذبيز في هونغ كونغ، تزن حوالى 24.78 قيراطاً، و تعتبر نادرة بفضل ألوانها و درجاتها المضيئة . سعرها 46.2 مليون دولار.
ألماسة النجمة الوردية: إنه رقم لا يمكن تصديقه لخاتم فاخر مع ألماسة ضخمة كهذه ، فالألماسة التي تزن 59.60 قيراطاً تبدو أخّاذة بقطع النجمة، و لا يمكن أن تحملها يدك بفضل كبر حجمها ، في الواقع كانت تزن هذه الألماسة قبلاً 132.5 قيراطاً و تمّ قطعها .سعرها 72 مليون دولار أميركي !!
ألماسة Wittelsbach-Graff : هذا الخاتم يحتوي على حجر ألماس نادر بلون الأزرق الداكن المائل إلى الأسود، و عمل على قطعه ثلاثة من أمهر الصائغين و بأسلوب مثالي. فهذه الألماسة التي اكتشفت في القرن السابع عشر في أحد مناجم الهند كانت ملكاً لملك إسبانيا فيليب الرابع، و لطالما كانت تحت أنظار أعين زوّار المتحف الوطنيّ للتاريخ الطبيعي . سعرها 80 مليون دولار أميركي.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات