المقال السابق

ساعة مايكل كورس الجديدة تنافس ساعة أبل الذكية

المقال اللاحق

وزارة العمل تتلقى 569 طلبا لخدمة الاتصال المرئي.. 61 منها تم معالجته عبر الوزير

مجموعة مجوهرات مستوحاة من أزياء ديور الأيقونية

2016, 26 March, Saturday لا تعليقات
مجموعة مجوهرات مستوحاة من أزياء ديور الأيقونية
أمضى المصمم العالمي "كريستيان ديور" معظم حياته وهو يسعى إلى تجسيد مبادئ الهندسة المعماريّة في التصاميم المترفة، من خلال قصّات تصاميمه و تنسيق الأحجام التي أتقنها. 
و قد استوحت فيكتوار دو كاستيلان من هذه الرؤية الفريدة العام الماضي، لخلق مجموعة مجوهرات خلابة تحمل إسم "آرتشي ديور" Archi Dior ، حيث تمّت تسمية كلّ قطعة تيمّناً باسم مجموعة أيقونية أو فستان أيقونيّ، وتكيّفت لغة الأحجار الكريمة والمعادن مع انسياب الأقمشة وحركتها المتميّزة.
هذه المجموعة الراقية توسعت في العام الحالي لتضمّ المزيد من تصاميم الأساور والخواتم وأقراط الأذن والقلادات، التي تتابع قصة الفساتين التي تحوّلت إلى مجوهرات. وبالتالي نجد أنّ خاتم Bar en Corolle  مستوحى من سترة «بار»الأيقونية، ومن المجموعة الأولى لأسلوب «نيو لوك» New Look، «كورول» Corolle، حيث جسّد التصميم الشكل المرهف للزهرة. والدمج ما بين الاثنين هو بالضبط ما تعبّر عنه هذه الجوهرة عبر مجموعة الماس التي تعانق طيّات المعدن في الإصدار الذي يتضمّن الذهب، أو تحيط بها وتجمعها في الإصدار الماسيّ بالكامل. 
سواء بشكل قلادة، سوار أو خاتم، نجد أنّ فستان Cocotte من مجموعة ربيع-صيف عام 1948، الذي تميّز بتصميمه المتدلّي من الناحية الخلفيّة، تحوّل إلى مجوهرات غير متناسقة، بينما تحوّل أسلوب Ailée من مجموعة خريف-شتاء 1948 إلى سوار مرصّع بالماس يشبه فساتين الحفلات الراقصة. أمّا الأشرطة على فساتين Diorama من مجموعة ربيع-صيف 1951 فأوحت لـ«فيكتوار دو كاستيلان» بابتكار مجوهرات أشبه بتنورة تحتية تحيط بالعنق أو الأذن أو المعصم. وأخيراً، نجد أنّ فستان Belgique من عام 1957 قد أعيد تصميمه بأسلوب Libre Plumetis على شكل سوار يُعيد فيه الماس إلى الأذهان رقّة قماش «التول» الأبيض.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات