المقال السابق

جلسة تصوير للراقصة دينا و ابنها تثير الانتقادات و الجدل

المقال اللاحق

تمتع بأكل الشوكولاتة كيفما تريد، من دون أضرارها!

كيف تريح عضلاتك من الإرهاق بعد جلسة تمارين قاسية ...

2016, 26 March, Saturday لا تعليقات
 كيف تريح عضلاتك من الإرهاق بعد جلسة تمارين قاسية ...
بالرغم من فوائدها الكثيرة، فإن ممارسة الرياضة لها أيضاً بعد الآثار السلبية على العضلات، خاصة تلك التمارين الشاقة التي تتركك منهكا".. هذا التقرير سيُعرّفك على أهم الطرق التي تسرع من عملية الاستشفاء العضلي بعد التمارين والجهد العضلي الشاق؛ حتى تستعيد عضلاتك عافيتها من جديد:
الكربوهيدرات: تحتاج العضلات إلى الكاربوهيدرات التي تساعد الأنسجة والألياف العضلية على الالتئام مجدداً، بعد أن أصابها الإرهاق والتفكك بعد بذل الجهد العضلي الشاق.
الأحماض الأمينية: بعض المكملات الغذائية تحتوي على الأحماض الأمينية الرئيسية التي تتكون من الليوسين والأيزو ليوسين والفالين. هذه الأحماض الأمينية تساعد الجسم على منع الإجهاد وزيادة القوة والنشاط، كونها تمنع وصول حمض التريبتوفان المسؤول عن شعورك بالإرهاق إلى المخ، وبالتالي تقلل من شعور العضلات بالإرهاق بعض ممارسة التمارين الرياضية.
الأسطوانات الفلين السحرية! قم بشراء الأسطوانات المصنوعة من مادة الفلين الطبي من متاجر الأدوات الرياضية، وضعها أسفل قدميك، ثم قم بدحرجة جسمك عليها بلطف لأنها تقوم بعمل تدليك رائع لعضلات القدمين والفخذين.
الحمام الجليدي!! عليك بالجلوس في حمام مياه  شديدة البرودة والمليئ بقطع الثلج، فهذه الطريقة ستساعدك على تهدئة درجة حرارة عضلاتك بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وسوف تجنبك من الشعور بأي إرهاق أو تشنجات عضلية. كما تساهم المياه شديدة البرودة في تسريع عملية الاستشفاء العضلي بشكل رائع، بالإضافة إلى أنها ستشعرك بالانتعاش الممتع بعد الانتهاء من الجلوس في المياه الباردة. 
النظام الغذائي:  لن تمنحك التمارين الرياضية العضلات القوية دون اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، فأهمية الغذاء لا تقل عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية للحصول على جسم متناسق وجذاب. ولا تقتصر أهمية النظام الغذائي الصحي على مساعدتك في التمتع بعضلات قوية وجذابة فقط، فتناولك نسبة متوازنة من الكاربوهيدرات والدهون، بالإضافة إلى البروتينات تساعد عضلاتك على التخلص بسرعة من تفكك أنسجتها لتصبح جاهزة لبذل الكثير من الجهد في اليوم التالي.
الماء : يعتبر تراكم حمض اللبنيك على العضلات هو السبب الرئيسي في شعورك بالأوجاع والتشنجات العضلية؛ لذلك عليك شرب الكثير من المياه حتى وإن لم تكن تشعر بالعطش، فالماء هو السائل السحري الذي يحمي العضلات من الجفاف ويساعد على ترميم ما تفكك من أنسجتها وأليافها.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات