المقال السابق

ديكور المساحات المفتوحة الرائج يناسب كل البيوت

المقال اللاحق

دليلك الأفضل عن معاني الألوان في عالم الديكور

ما علاقة الأبراج بتصاميم الديكور في بيتك ؟!!

2016, 25 March, Friday لا تعليقات
 ما علاقة الأبراج بتصاميم الديكور في بيتك ؟!!
نُسلّط اليوم الضوء على المسألة الأكثر إثارة في مجال الأبراج و الديكور، هذه العلاقة الخفية التي تربطنا بالنجوم والكواكب في عروشها المضيئة.  و من هنا يمكن الجزم بأن علاقة الأبراج بالديكور علاقة حميمة، لأنها ترتبط بالحلم وتتصل بمسائل شخصية، تلامس السلوكات والرغبات وتجاور حقائق دفينة، تظهر تعبيراتها في لحظة الاختيار. إليك التفاصيل:
برج الحمل: يُعبّر مولود برج الحمل عن رؤية خاصة للرفاهية المنزلية، فيُلبس أجواء منزله حلّة خاصة بأنماط مختلفة من قطع الأثاث المتناسقة الأحجام، والتي يجمع بينها برشاقة وجسارة، مستخدماً لوحة ألوانه المميزة بظلالها الحية والتي يتصدرها اللون الأحمر.
برج الجوزاء: فنان بالفطرة، طريف مبتكر يجعل من منزله مساحة لعالم بديع ينتقل به من جو إلى آخر. يستهويه الطراز المعاصر لهذا العام فيبدع بصياغته وتوزيع مبتكراته بتشكيل مثير وتفاصيل يتجاوز من خلالها كل معايير الموضة، راسماً من خلال ذلك ملامح جديدة للمكان.
برج الثور: تجذبه الأجواء الأصيلة والمواد الطبيعية، مثل الخيزران والخشب بكل مظاهره وألوانه، فنجده يزين أفاريز الجدران والسقوف، ويرسم بحضوره الدائم ملامح دافئة للمشهد الداخلي، بتناغم وانسجام كامل مع كل النباتات التي تستوطن المكان وتنشر فيه عطراً متجدداً مع تجدد المواسم.
برج السرطان: يملك مولود هذا البرج قدرة تدفعه لهدر الكثير من الوقت في تطوير أجوائه الداخلية، إذ يولي اهتماماً بالغاً باختيار قطع الأثاث المناسبة والأقمشة وعناصر الزينة من سجاد وستائر ومفارش وأغطية تزيد ألوانها المكان نعومة وسحراً.
برج الأسد: يحيط مولود برج الأسد أجواء منزله بإطار من الفخامة، وخيارات محددة من الأثاث وأنواع الأقمشة والحرائر، التي تستطيع أن تظهر الأناقة بصورة مثيرة وفاخرة، وبألوان مطعّمة دائماً بلمسة من الذهبي... لون باهر لافت للنظر يرمز الى الثراء والمظهر الأنيق. يميل مولود برج الأسد الى جمع التحف من أوانٍ وقطع مميزة من الكريستال... الى غير ذلك من المواد التي تحمل عنوان النبل والفخامة. 
برج العذراء: يحرص مولود برج العذراء على ابتكار مناخ خاص داخل المنزل، بصياغة تجمع بين الطابع الجمالي والعملي، موزعاً في فضاء المساحة تنوعات من قطع الأثاث الكلاسيكية الطابع والخزائن ورفوف الكتب، وبعض عناصر الإضاءة والزينة، التي يتم انتقاؤها وتوزيعها بأسلوب وتفاصيل بعيدة عن المغالاة والإسراف...
برج الميزان: ديكور منزله يتسم بطابع مريح، بأثاث مُصاغ من الخشب والمواد الطبيعية الأصيلة، التي يعزز رونقها المرايا الكبيرة وبعض التحف الفضية القديمة والأواني الخزفية النادرة، التي يزين بها بعض الأركان ليمنحها رونقاً وقيمة جمالية إضافية، مما يولد في المكان شعوراً بالبهجة والتفاؤل.
برج العقرب: خياراته في الديكور تلخص طبيعته المُحبة للغموض واللعب على الرؤى والمظاهر التي تأخذ في تنسيقه للأجواء صيغاً هي مزيج من الظلال المعتمة والتألق الغامض. فمولود برج العقرب يرسم ملامح أجوائه الداخلية ويديرها مثل عمل مسرحي من خلف ستارة حمراء. هو استفزازي في خياراته للديكور ولا يتردد في صبغ غرفة نومه او حمامه بظلال من اللون الأسود ومشتقاته ليلفّهما بطابع من الغموض... أو يزين صالونه بألوان عميقة وقطع أثاث بمواد حسية وستائر من المخمل الحريري الناعم.
برج القوس: أجواء منزله الداخلية يغلب عليها الطابع البوهيمي، حيث يزين أركان جلوسه ومقاعده بمجموعة من الوسائد الملونة والبطانيات المرقطة والسجاد المزخرف بموتيفات نباتية تذكّر بالطبيعة، وكذلك تحتل المرايا والمصابيح العتيقة مكاناً في هذا الجو الذي تستوطنه الكتب بكل أنواعها، الفنية منها والفلسفية، والتي تشكل منبع إلهام للحوارات والأحاديث في كل مناسبة. 
أما الديكور فيأخذ في منزل مولود برج القوس مظهراً غير تقليدي، يرتكز على تاريخ الأشياء التي يبرع في المزاوجة بينها بشكل باهر، تتناغم فيه شمعدانات الإضاءة وباقي الأكسسوارات والأواني الزجاجية بمظاهر جميلة غير عادية.
برج الجدي:  في خياراته من الأثاث والأكسسوارات، يحب مولود برج الجدي الإسراف في شراء الأثاث وقطع الأكسسوارات، وينتهج دائماً سلوكاً قاسياً لكبح رغباته.  يختار من الستائر المخملي بألوان داكنة مع ظلال من البيج والرمادي والبني، مما يمنح أجواءه طابعاً رصيناً وفاخراً. أما المكتب فهو من القطع الأساسية التي يعمل مولود هذا البرج على اقتنائها، إضافة الى مكتبة متعددة الرفوف يجمع فيها كتبه المفضلة، ومقعد مريح من الجلد مع بعض الأكسسوارات الصغيرة  التي تدل بشكل ما على مستوى حياته الاجتماعية. يحب امتلاك كرسي من الجلد مع سجادة فارسية وأغطية من الصوف يلفّ نفسه بها أثناء القراءة، وكذلك طاولة كبيرة مستطيلة من الخشب يتسع حجمها لاستقبال أفراد العائلة وقضاء وقت ممتع  في جو دافئ وحميم. 
برج الدلو: يُنسّق مولود برج الدلو منزله بتصميم عصري أنيق، تتصدّر جلساته أرائك وثيرة ومقاعد منفذة من الجلد والمعدن، وطاولات الطراز الإسكندينافي، ومصابيح مستوحاة من أجواء استديوات التصوير واللوفت النيويوركي، ويطرز المكان بمعدّات ذات تقنيات متطورة، وأكسسوارات من الزجاج والمعدن والبلاستيك الشفاف تحمل لمسة مستقبلية، وذلك مع بعض المرايا بأطر مبتكرة وغير مألوفة. وتزين المنزل أعمال فنية معاصرة، تتصدرها ألوان من الأزرق والبنفسجي والفضي، تضفي على الأجواء سحراً باهراً.  وما يفتن مولود برج الدلو، هو مضمون لوحة الساعة من أعمال الفنان سلفادور دالي التي تعود الى عام 1930 وهي تمثل فكرة مرور الزمن وتوقّد الذاكرة.  أما الكراسي التي يختارها فهي مصممة بأسلوب حديث، بشكل نصف دائري يذكّر دائماً بالكواكب.
برج الحوت: في الديكور، يميل مولود برج الحوت الى النمط البوهيمي، الذي يبدع في ابتكار أجوائه بخيارات بسيطة من قطع الأثاث، تتناسق معها أقمشة وأنواع من السجاد والأكسسوارات الملونة بإيقاعات من وحي الطبيعة والألوان البحرية.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات