المقال السابق

تعرف معنا على معدل سن الزواج في البلاد العربية، و اكتشف ما إذا كان القطار قد فاتك !

المقال اللاحق

الحصة النفسية: أسهل الحيل لتحسين مزاجك خلال الدورة الشهرية

لا تسمحي لأحد بأن يكسر قلبك و خاطرك، فالأمر قد يقتلك بالفعل !!

2016, 23 March, Wednesday لا تعليقات
 لا تسمحي لأحد بأن يكسر قلبك و خاطرك، فالأمر قد يقتلك بالفعل !!
يُشير الدكتور دايفد غرونر، و هو مدير  NYC Surgical Associatesفي ولاية نيويورك، الى أن عارض "القلب المكسور" أو "اعتلال عضلة القلب" الناتج عن الضغط النفسي، هو حالة فعلية تحدث في أوقات الأسى العاطفي، كفقدانك الشريك مثلا"، مؤكدا" أنه قد يحدث حتى لو كان قلبك سليماً 100%.
و بحسب الطبيب، "يستجيب القلب إلى هرمونات الضغط النفسي كالأدرينالين والأبنفرين والكورتيزول، وهذه الهرمونات تجعل القلب ينبض بشكل أسرع وكأن جسمك يزيد سرعة القلب ليستطيع التماشي مع الوضع الراهن؛ ولكن هذه المواد الكيميائية تخرج أيضاً عندما تكون قلقاً أو مكسور الفؤاد. وإذا زاد إفرازها قد تجعل قلبك ثقيلاً جدا، فأطنان من المواد الكيميائية في فترة قصيرة قد تُنهك القلب، لأنها تحفزت بقوة فعل الحالة العاطفية".
أما عوارض "القلب المكسور"، فهي قد تشبه عوارض القلب والشرايين، وتأتي على شكل ألم في الصدر وأنفاس قصيرة وخفقات سريعة للقلب، وهي عوارض قد تؤدي إلى القصور القلبي والموت إن لم تتم المسارعة إلى العلاج. كما يوضح الدكتور دايفد ان عارض القلب المكسور أكثر شيوعاً عند النساء منه عند الرجال، ولا أحد يعرف ما هو ولكن أسبابه قد تعود إلى الفروقات الهرمونية كما أن المرأة تستجيب إلى العوامل المسببة للضغط النفسي أكثر من الرجال، كما انها، بحسب جمعية الإدمان على الكحول، أكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد والاكتئاب.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات