المقال السابق

أحدث صيحات الشعر الرجالية لموسم ربيع و صيف 2016

المقال اللاحق

تعرف معنا على معدل سن الزواج في البلاد العربية، و اكتشف ما إذا كان القطار قد فاتك !

الخطوات الضرورية للعودة للجيم بأمان بعد انقطاع

2016, 23 March, Wednesday لا تعليقات
 الخطوات الضرورية للعودة للجيم بأمان بعد انقطاع
قد تجد نفسك أحيانا" مُجبرا" على التخلي عن ممارسة التمارين الرياضية  في النادي، و لكن لا داعي للقلق. فمن الضروري أن تعلم أن العودة الى "الجيم" بعد طول انقطاع ليس بالصعوبة التي تخايلتها، إذا ما اتبعت بعض القواعد التي يعرضها لك التقرير التالي، لاستعادة عضلاتك المفتولة من جديد:
النوم : إحرص على أن تنال قسطاً وافراً من النوم الهادئ المتواصل، لما لا يقل عن الـ8 ساعات، حتى يتم تهيئة عضلاتك على تحمل المجهود البدني الكبير الذي ستقوم به في اليوم التالي. 
الماء: لا تنقطع عن شرب الكثير من المياه قبل العودة من جديد إلى الصالة الرياضية، سواء قبل بدء أول تمرين بعدة ساعات أو أثناء التمرين، فالمياه تحافظ على رطوبة عضلاتك وانتعاشها، كما أنها تساهم بإنقاص كمية حمض اللبنيك المتراكمة على العضلات، وهو الحمض المسؤول عن شعورك بالإجهاد والتعب أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة. 
القهوة: تناول كوبا" صغيرا" من القهوة قبل التمارين الرياضية بشكل عام، وخاصةً قبل يوم من التمرين بعد فترة انقطاع كبيرة عن الصالة الرياضية، فهي تحتوي على كمية جيدة من الكافيين الذي يمُدّ جسمك بالطاقة اللازمة.
التأني ضروري: حافظ على هدوئك في أول أسابيع التمارين بعد العودة إلى الصالة الرياضية مجدداً، فلا تقم بممارسة التمارين التي اعتدت القيام بها قبل فترة الراحة الطويلة، ولكن يكفي القيام ببعض التمارين العامة الخفيفة في الأسبوع الأول؛ حتى تستعيد عضلاتك لياقتها من جديد.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات