المقال السابق

ساعات لونجين الجديدة للمرأة التي تهوى التنوع و التميز

المقال اللاحق

تعالوا معنا في رحلة عبر إرث بياجيه العريق

بيع ساعة من تصميم باتيك فيليب بمبلغ خيالي في مزاد كريستيز

2016, 20 March, Sunday لا تعليقات
بيع ساعة من تصميم باتيك فيليب بمبلغ خيالي في مزاد كريستيز
حقّقت دار المزادات العالمية كريستيز أرقاماً قياسية في مزادها السنويّ لهذا العام في دبي، فقد باعت عدداً من الساعات النادرة التي تحمل توقيع دور عريقة، و بمبالغ خيالية.
هذا المزاد حقق مجموع مبيعات بقيمة 2,681,688 دولاراً أميركياً، وشهد المزاد الذي قدم 176 ساعة من أهمّ وأندر الساعات في المنطقة اهتماماً عالمياً، بمشاركة مزايدين من 25 دولة من حول العالم تنافسوا في قاعة المزاد وعبر الهاتف، ومن خلال خدمة كريستيز لايف عبر الإنترنت. 
أما ساعة "باتيك فيليب" التي حملت الرقم (176)، و هي ساعة كرونوغراف توربيلون مستطيلة الشكل مصنَّعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، مع طاقة تخزينية لعشرة أيام وأرقام "بريجيه" ، فقد بيعت بسعر 155 ألف دولار أميركي!!  و قد طرحت العلامة الشهيرة 100 قطعة فقط من هذه الساعة، و للمرة الأولى في معرض بازل للساعات والمجوهرات 2003.
هي أول ساعة تجمع بين حركتين معقّدتين من الصعب أن تجتمعا ضمن مساحة ضيّقة لحركة مستطيلة: حاويتا الزنبرك المترادفتان مع سعة تخزينية للطاقة 240 ساعة ومنظّم توربيلون دقيق يتألف من 72 قطعة. وتجسّد هذه التحفة البراعة الاستثنائية لدار "باتيك فيليب"، التي يقترن اسمها بالتصاميم الخارجية التي تخفي تعقيدات متناهية الدقّة في الداخل. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات