المقال السابق

هل يتطلب عملك منك الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب ؟؟

المقال اللاحق

موقع إلكتروني لقياس مقدار وسامتك !!!

تجنب هذه الإستراتيجيات الخاطئة أثناء ممارسة التمارين الرياضية

2016, 18 March, Friday لا تعليقات
تجنب هذه الإستراتيجيات الخاطئة أثناء ممارسة التمارين الرياضية
في أثناء سعيهم للحصول على الجسم المثالي، و العضلات المفتولة، قد يرتكب الرجال الكثير من الأخطاء التي تجعل تأثير التمارين الرياضية سلبياً على أجسامهم وعضلاتهم، إليك أبرزها:
الأخذ بنصائح الغير المغلوطة: صالة النادي الرياضي هي من أكثر الأماكن التي تكثر فيها الأحاديث والنصائح بين الرياضيين، وعلى الرغم من أن النقاش جيد في بعض الأحيان، إلا أنك لا يجب أن تطبق ما تسمعه من نصائح، تجنُبا" للكثير من الإصابات الخطرة أثناء التدريبات. لذا، ننصحك بتوجيه أسئلتك لمدربك الشخصي، أو المُدرب المتواجد قي الصالة فقط . 
الاعتماد على تمارين اللياقة فقط: إن ممارسة تمارين اللياقة البدنية مفيدة لإحماء عضلات الجسم، والمساعدة في زيادة سرعة عملية حرق الدهون، ولكن لا يمكنك الاعتماد فقط عليها فقط لبناء العضلات، و حرق كمية كبيرة من الدهون. و إذا كنت ترغب بالحصول على عضلات قوية وجسم خالٍ من الدهون، ننصحك برفع الأثقال، فهذه الرياضة تساعد الجسم على زيادة سرعة حرق الدهون بصورة أكبر من أي تمارين للياقة البدنية.
المبالغة في حمل الأوزان: سيفاجؤك أن تعلم أن وزن الأحمال الحديدية التي تقوم برفعها أثناء التمارين الرياضية ليس مهماً على الإطلاق، ولن يساعدك في الحصول على العضلات القوية. فالأهم من وزن الأحمال الحديدية، هو ممارسة التدريبات بطريقة صحيحة عن طريق رفع الوزن المناسب، الذي يجعلك تستطيع القيام بالتمرين بطريقة صحيحة.
إهمال التمارين المزدوجة: الكثير من الرياضيين يهملون القيام بما يعرف بالتمارين الـ Super أو المزدوجة، وهي التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت، كالقيام بممارسة تمارين الكتف والصدر في نفس الوقت. وتعتبر التمارين المزدوجة بمثابة السحر الذي لا يمنحك عضلات قوية ومفتولة فقط، بل يمنحك عضلات صافية من الدهون أيضاً بشرط اتباع نظام غذاء صحي.
التغذية السيئة: يعتقد معظم الرياضيين أن البقاء لوقت أطول في الصالة الرياضية، وزيادة الجرعات التدريبية، هو الحل الأمثل لخسارة الوزن وبناء العضلات، ولكن بدون التغذية الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات لن تنجح في إنقاص وزنك على الإطلاق. وحتى إن نجحت في ذلك، فإنك سوف تستعيد ما خسرته من دهون بسرعة إذا توقفت عن ممارسة التمارين الرياضية تحت أي ظرف.
الاعتماد على المكملات الغذائية: إذا كنت تعتقد أن المكملات الغذائية ومساحيق البروتين سوف تمنحك جسماً ممتلئاً بالعضلات القوية، فأنت مخطئ تماماً. فبدون ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، واتباع الأنظمة الغذائية الصحية والالتزام الصارم بها، لن ترى أي عضلة تظهر في جسمك، حتى لو تناولت جميع المكملات الغذائية الموجودة أمامك.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2020 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات