المقال السابق

تحذير هام للرجال... هذه مخاطر السجائر الالكترونية على صحتكم

المقال اللاحق

هوبلت تقدم للرجل العربي أفخم تصميم للساعات، و بأرقام عربية!

حيل المحافظة على اللياقة البدنية للرجل الدائم الإنشغال

2016, 08 March, Tuesday لا تعليقات
حيل المحافظة على اللياقة البدنية للرجل الدائم الإنشغال
تعاني فئة كبيرة من الرجال من الإنشغال الدائم، و قصر أو حتى إنعدام الوقت المُخصص لاتّباع نظام صحي، وممارسة التمارين الرياضية، والمحافظة على لياقتهم. لا تقلق عزيزي، فقد جمعنا لك أهم النصائح التي قد تساعدك على تحقيق ما تريده، رغم جدول أعمالك اليومي المحموم:  
التخطيط المسبق : مع بداية كل أسبوع، قم بالتخطيط مسبقاً لكامل ايام الاسبوع، و سجل كل شيء ابتداء من موعد إستيقاظك، مرورا بساعات دوام العمل، وموعد ساعة الغداء، و حتى العودة الى المنزل. الخطوة الثانية تكون بتحديد أي يوم يمكنك "حشر" التمارين الرياضية ضمنه.
الأهدافك الواقعية:  عوض توزيع مواعيد التمارين بشكل عشوائي، اختر الايام التي تعلم انك يمكنك ممارسة التمارين، ولو لعشرين دقيقة خلالها . 
الطعام المنزلي : سواء كنت أعزباً أو متزوجاً، الطعام الذي تتناوله خلال يوم عملك الطويل يجب أن يتم تحضيره في المنزل. وفي حال كان هذا الخيار مستحيلاً، يُفضل ان تبحث عن مطعم يقدم الاطعمة الصحية. إحرص على إحضار الفواكه وبعض الخضار من المنزل والتي يمكنك تناولها بين الوجبات خلال يوم عملك الطويل. 
تعديل كمية الطعام: تحسين لياقتك البدنية لا يعني بالضرورة أن عليك ممارسة التمارين الرياضة ٥ أو ٧ مرات أسبوعياً. ففي نهاية المطاف النجاح في حرق السعرات الحرارية جزء من تحسين اللياقة.
التمارين: بما انك لا تملك الكثير من الوقت، وبما ان التمارين الرياضية ستكون محصورة بايام محددة لمدة زمنية قصيرة، فان التركيز يجب ان يكون على حدتها وليس مدتها. حدة التمارين ترتبط بحجم النشاط المبذول، فعلى سبيل المثال يمكنك امضاء ساعة كاملة وانت تمارس تمارين رياضية لا تجعلك تتعرق قطرة واحدة، في المقابل هناك تمارين رياضية يمكنها وخلال ١٥ دقيقة تحريك كل عضلة في جسمك وحرق السعرات الحرارية. 
ممارسة التمارين في المنزل : فانت لا تحتاج للذهاب الى النادي لتحسن لياقتك. يمكنك الاستعانة بالدمبلز أو اي اداة تجدها مناسبك لك. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات