المقال السابق

اغرب حيل فقدان الوزن في العالم

المقال اللاحق

كيفية الوقاية من الجلطات الدموية القاتلة

هذه الأطعمة تحرمك من الإبتسامة الناصعة البياض

2015, 05 December, Saturday لا تعليقات
هذه الأطعمة تحرمك من الإبتسامة الناصعة البياض
هذه الأطعمة يُفضل تجنبها للحفاظ على صحة و إشراقةإبتسامتك :
المشروبات السكرية :  ينتج عن تحللها أحماض تعمل على تآكل مينا الأسنان، و تضع أساساً من الفتحات الصغيرة التى تؤدى في النهاية إلي تسوس الأسنان . 
الحلويات و الأطعمة الخفيفة ذات السكريات العالية: نظرا" لصعوبة إزالتها من الفم، كما تزيد من حموضية الفم على المدى الطويل أيضاً .
الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات : الأرز و المكرونة و البطاطس و غيرها من المواد النشوية تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المعقدة، و التى بفعل البكتيريا يمكن أن تتحول إلي أحماض ضارة بالفم، و قادرة على إحداث تأكل كبير في مينا الأسنان .
القهوة و الشاي المحلي : هذه المشروبات المحلاة ترفع نسبة الحموضية بالفم، و تضعف مينا الأسنان. كما أن كثرة تناولها يصبغ لون الاسنان، و يحرمها من اللون الأبيض اللامع .
الضغط بالأسنان على أشياء قوية يمكن أن يعرضها للكسر أو التشقق، لذا لا تمضغي الثلج، و كوني حذرة في تناولك للزيتون أو البلح و أي ثمار تحتوي على أنوية داخلية يمكن أن تجرح أسنانك.
 
أما الأطعمة التي تمنحك إبتسامة براقة و ناصعة، فأبرزها:
الماء : فالماء يقلل من نسبة حموضة الفم، و غسله من الأطعمة المنتجة للأحماض.
العلك الخالي من السكر : تساعد على زيادة جريان اللعاب، و هذا يعمل على معادلة حموضة الفم، و الذي بدوره يحافظ على مينا الأسنان. 
الأجبان و الألبان : تحمى هذه الأطعمة مينا الأسنان بطرق عديدة منها، فهي تُحفز انتاج كميات أكبر من اللعاب و الذي يعادل حموضية الفم . كما انها تحتوي على كميات من الكالسيوم و البروتين و الفوسفور اللاتى تحمي الأسنان، و تحافظ على حماية و ملئ ثغراتهم.
الأسماك : من أخطر الأمراض التى تواجه الأسنان هى التهابات اللثة، فنتيجة تجمع البكتيريا في ثغرات ما بين الأسنان، يحدث التهابات من شأنها أن تضعف النسيج الضام بين الأسنان و اللثة . و من أقوي الأطعمة المضادة للألتهابات هي الأحماض الدهنية أوميجا 3 . و هذه الأحماض الدهنية توجد في الأسماك و زيوتها.
الكاكاو : فقد أظهرت الدراسات أن الكاكاو يحتوي على مواد تحمى اللثة من الألتهابات، كما تحمى الأسنان من التآكل و التسوس . 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات