المقال السابق

أبرز المعتقدات الخاطئة عن الحمل

المقال اللاحق

العلماء يبتكرون نوعا جديدا من الذهب !

لتخفيف آلام أسفل الظهر... تابعينا

2015, 28 November, Saturday لا تعليقات
لتخفيف آلام أسفل الظهر... تابعينا
كشفت نتائج دراسة بريطانية جديدة أن استخدام المسكنات مثل الباراسيتامول غير فعّال لعلاج آلام أسفل الظهر، وأن تناول هذا المسكن 4 مرات في اليوم قد يؤدي لنتائج سلبية تؤثر على وظائف الكبد. لذا، قررنا أن نعرفك على أكثر مسببات هذه الآلام شيوعاً، و الطرق البديلة لعلاجها:
الشد العضلي: يتخذ التشنج العضلي عدة أشكال منها التواء الأوتار والأربطة، وقد يتطور إلى التهاب. لعلاج هذه الحالة استخدمي الكمادات الدافئة لمنح العضلات الاسترخاء الذي تحتاجه، مع الاستلقاء على الظهر لتستعيد الأوتار توازنها.
الديسك: تحرك الغضروف والسوائل التي تملأ ما بين الفقرات مرحلة أخطر من المشكلة، حيث تسبب آلاماً عصبية مع الضغط على المنطقة المصابة أثناء الحركة. تحدث هذه المشكلة عند رفع وزن ثقيل أو نتيجة إصابة رياضية. و لعلاج هذه المشكلة، ننصحك بممارسة تمارين مناسبة لتقوية العضلات الأساسية للبطن وأسفل الظهر( تمارين البيلاتس ).
مرض المفاصل: تحدث هذه المشكلة مع التقدم في العمر، عندما يتآكل الغضروف الموجود بين الفقرات، فيصبح ضغط الفقرات أكبر. يتطلب تخفيف هذه الآلام استخدام الكمادات الدافئة لزيادة مرونة المفاصل، مع تمارين السباحة واليوغا. كما أن الحركة وعدم الاستسلام للخمول يُعدان عنصران فعّالان في التعامل مع الحالة.
إصابات الإجهاد: تحدث هذه الحالة نتيجة تكرار حركات معينة في العمل، أو عند الاعتناء بشؤون البيت. من الهام تفادي تكرار الحركات الخاطئة التي تسبب آلاماً لأسفل الظهر، والاهتمام بتصحيح قوام الجسم عند الجلوس خاصة أثناء استعمال الكومبيوتر في البيت أو العمل.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات