المقال السابق

ما هو المرض الذي ينغص حياة إمرأة من بين كل عشر نساء حول العالم؟

المقال اللاحق

هل حصل الطلاق بين عبد المنعم عمايري وأمل عرفة ؟!

للأم الجديدة... لا تدعي هذه الأمور تقلقك

2015, 02 October, Friday لا تعليقات
للأم الجديدة... لا تدعي هذه الأمور تقلقك
نعرفك اليوم على الأمور التي يجب أن لا داعي أن تقلقي بشأنها خلال اعتناءك بمولودك الجديد:
فجوة صغيرة في صدر طفلك: وفقاً للخبراء، فإن عظام الصدر مقسمة الى ثلاثة أجزاء، والفجوة التي ترينها هي على الارجح الجزء السفلي، منزوية الى الخلف. ومع نموّ طفلك، ستدفعها عضلات صدر ومعدة طفلك بشكل مستقيم. 
البقعة الطريّة على رأس طفلك: على الرغم من كثرة التحذيرات بهذا الشأن، يجب أن لا تشعري بالقلق من هذا الأمر، إذ إنك عندما تلمسين هذه المنطقة لن تمسّي أبداً دماغه المحصن، بل إنك تلمسين الغشاء السميك الذي يحمي دماغه.
الدماء في الحفاض: خلال الحمل، يمكن لتدفق معدلات الاستروجين  أن ينشط رحم جنينك أي الفتاة. لهذا السبب، وخلال الاسبوع الاول، من الطبيعي والشائع أن تتعرّض الصغيرة المولودة لما يشبه نصف دورة شهرية وتري دماءً في حفاضها. 
تبرّز طريّ بعد كلّ رضعة: لا تقلقي من الأمر فهو طبيعي، بسبب سهولة هضم حليب الأم الطبيعي.
الحازوقة: حتى الآن لم يتوصل العلماء الى تفسير مقنع للحازوقة المستمرة عند الاطفال الصغار، ولكنه بشكل أو بآخر ناتج عن سوء تواصل بين الدماغ والحجاب الحاجز. ولكن بغض النظر عن سببها، هذه الحازوقة ليست مضرّة لطفلك أبداً.
البكاء: يتمتع الصغار بجهاز عصبي غير مكتمل النمو ويضطرب بسهولة، لهذا السبب، يكثرون من البكاء. كما ان البكاء هو الطريقة الوحيدة لتواصل الاطفال الصغار وتعبيرهم عن حاجاتهم. 
طفح بسيط في الوجه: يصاب الكثير من الأطفال بحب الشباب الذي يظهر غالباً بين الاسبوع الثاني والشهر الثاني.إنه غير مؤذٍ ويتطلب فقط تنظيفاً لطيفاً دون مستحضرات.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات