المقال السابق

صدور الدجاج مع صلصة الفطر

المقال اللاحق

تفتيح البشرة السمراء

العناية الصحية طريقك الى الجمال

2013, 08 July, Monday لا تعليقات
العناية الصحية طريقك الى الجمال

ما من شك في ان الجمال يبدأ بالعناية الجسدية التي تضفي على الشكل الخارجي جمالا طبيعيا، ولعل من المبادئ الرئيسية للعناية الصحية زيارة الطبيب النسائي كل سنة وإجراء فحوصات طبية بصورة دورية، سواء للعازبات أو المتزوجات.
وللعناية اليومية، يمكنك سيدتي ان تبدأي نهارك بدوش صباحي بالماء والصابون، يلي ذلك استعمال المعطرات على جسدك وشعرك.
ومن مبادئ الجمال ايضا، تنظيف الأسنان بعد كل وجبة طعام، واستخدام الشامبوان مرتين في الأسبوع على شعرك، وغسل اليدين مرات عديدة في اليوم، ولا ريب بعد كل هذه الواجبات ان تشعري بالراحة النفسية والجسدية، حتى ولو قضيت ليلا مزعجا أو نهارا متعبا.
ويستحسن أن تلجئي خلال النهار الى ترطيب شفتيك بكريم من العسل، وترطيب يديك وبشرتك كي تشعري بإرتياح.
ولا يمكن أن تستمتعي بالقامة الممشوقة والشكل الحسن من دون تمارين رياضية، فإذا كنت لا تحبين الرياضة حتى الراقصة منها، فيفضل ان تمشي دوما بخطى عجلى، مستقيمة الظهر، مرفوعة الرأس، والبطن غائر الى الخلف.
ومن شأن هذه الرياضة ان تنظّم لك شهيتك وتزيل عنك التوتر النفسي الذي يحول غالبا دون حرق الوحدات الحرارية.
وكي تستطيعي الحفاظ على شكلك الحسن، ينبغي ان تتناولي كل أنواع الأطعمة، قليل من كل شيء. ويستحسن تناول الخضار والفواكه عوضا عن السكريات. كما يستحسن الإقلال من اللحوم والاكثار من الحبوب والجبنة وتقليل الدهون.
اما بالنسبة للبشرة، فيجب ان تنزعي الماكياج عنها مساء وتنظيفها وتطهيرها كل صباح، ومن المحبّذ استعمال الماكياج الخفيف ما خلا في السهرات.
ومن الطبيعي ألا ننسى ان مصدر الشباب الدائم هو تناول المياه النقية والتعرض بحكمة للشمس والهواء الطلق وحماية البشرة من التجاعيد.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات