المقال السابق

الشعر المتقصف: أساليب العناية بالشعر قبل حلول الخريف

المقال اللاحق

BCBG MaxAzria تقدم مجموعتها لصيف 2016

تحذير: هذه العادات تؤذي أظافر قدميك.. تجنبيها!

2015, 11 September, Friday لا تعليقات
تحذير: هذه العادات تؤذي أظافر قدميك.. تجنبيها!
هذه بعض العادات السلبيَّة التي تتسبب في العديد من تلك المشكلات الخاصة بأظافر القدمين: 
لا تقومي بارتداء جوارب ضيقة أو تمشي حافية القدمين، لا بد أن ترتدي دوماً أي شيء في قدميك.
لا ترتدي أي نوع من أنواع الأحذية الضيقة، خاصة من الأمام، أي في المكان المخصص لأصابع القدمين. لا بد من أن تتأكدي من أنَّ هناك مساحة كافية لراحة أصابع قدميك عند شرائك للأحذية، لتتحرك بحريَّة من دون ضيق.
لا بد أن تحافظي على جفاف قدميك،  وأن تتأكدي من نظافتهما.
عند ظهور أي من تلك الزوائد الجلديَّة أو الأظافر التي نمت في الزوايا ينصحك الأطباء بضرورة التوجه لمركز التجميل، حيث قسم العناية بالأظافر لتقوم الخبيرة بإزالة الزوائد بحرفيَّة ومن دون إلحاق الضرر بك، وعليكِ التأكد من أنَّها تستخدم كماشة معقَّمة وإن لم تستطع فيمكنك أخذ كماشتك الشخصيَّة معك، لكن عليك غسلها أولاً بصابون مضاد للبكتيريا وماء دافئ، ومن ثمَّ جففيها بمنشفة نظيفة.
لا تقومي بتقليم أظافرك بطريقة دائريَّة، ولا تستعملي مقلمة الأظافر الحادَّة، ولا بد من أن تكون نظيفة، قومي بقص أظافرك بطريقة مستقيمة وفي خط أفقي.
بعد قيامك بتقليم أظافرك قومي بوضعها في القليل من الماء والملح، يمكن أيضاً وضع قدميك في بعض الزيوت الطبيعيَّة التي تساعد على ترطيب قدميك وتخلصهما من الشوائب.
حدّدي وقتاً دائماً لزيارة الطبيب للتأكد من عدم إصابة قدميك بفطريات الأقدام، التي تتسبب في تدمير الأظافر، فإن وجد يتم علاجها بشكل سريع وفي بدايتها.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات