المقال السابق

حيل بسيطة لاستعادة كثافة شعرك

المقال اللاحق

اضاءة الوجه

أسرار لاستعادة لمعان الشعر

2013, 28 November, Thursday لا تعليقات
 أسرار لاستعادة لمعان الشعر

1- استعيدى لمعان شعرك بدءا من غسله:

استعادة لمعان الشعر أثناء غسله لا يعنى فقط استخدام الشامبوهات التى تعزز من لمعان الشعر، بل إنه يمكنك أيضا شطف الشعر بخل التفاح بعد الانتهاء تماما من غسله. فقد أكد الكثير من مصففى الشعر أن خل التفاح بما كونه مادة حمضية يعمل على غلق الطبقة الخارجية من الشعر.

لذلك قومى بشراء خل التفاح التقليدي ثم ضعيه فى عبوة بخاخ ورشى القليل منه على شعرك بعد غسله وستلاحظين الفرق.

2- ساعدى شعرك باستخدام المرطبات:

الكريمات المرطبة للشعر ستساعدك على الحصول على شعر ناعم وقوى علما بأنه كلما زاد شعرك نعومة كلما زاد لمعانه. والأهم من ذلك هو اختيار أنواع جيدة من المرطبات حيث يفضل دوما استخدام المرطبات الخفيفة حتى لا يهبط شعرك مما يفقدك كثافته.

3- استخدمى سبراى الشعر بدلا من السبراى الملمع:

تنصح مصففة الشعر العالمية سارة بوتيمبا التى تتعامل يوميا مع نجمات هوليوود أمثال النجمة آنا هاثاواى، باستخدام سبراى الشعر المغذى الخفيف بدلا من السبراى الملمع لما له من القدرة على استعادة لمعان الشعر والحفاظ عليه من التهيش.

وتفضل سارة دوما رش السبراى على الفرشاة، خاصة تلك الأنواع الخفيفة التى يدخل فى تركيبها المياه، بدلا من رشها مباشرة على الشعر. حيث تقوم بتصفيف خصلات الشعر بالفرشاة بدءا من منتصف الخصلة حتى نهايتها ثم إعادة تصفيفها مجددا من الجذور وحتى الأطراف. وبعد الانتهاء من كل خصلة تقوم برش الفرشاة مجددا والمضى فى تصفيف بقية خصلات الشعر.

وتؤكد سارة أن تصفيف الشعر بالسبراى من أفضل الطرق التى يمكنك من خلالها الحفاظ على تصفيفة شعرك لفترة طويلة فضلا عن أنها تضفى لمعانا جذابا على شعرك.

4- استخدمى الفرشاة المناسبة:

الفرشاة من الأدوات المهمة فى تصفيف الشعر وقد لوحظ استخدام أغلب مصففى الشعر للفرشاة المصنوعة من النايلون الذي يعمل على تصفيف الشعر جيدا.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات