المقال السابق

تمارين الحمل التي تعرضك أنت وجنينك للخطر

المقال اللاحق

الروس يعالجون مرض السرطان بالليزر

علاقة سرطان الثدي بالحمالة الصدرية للنساء

2015, 03 July, Friday لا تعليقات
 علاقة سرطان الثدي بالحمالة الصدرية للنساء
ماهي علاقة سرطان الثدي بالحمالة الصدرية للنساء ؟ .. يوجد الكثير من المولفات والابحاث االتي قامت بتوثيق زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللواتي يقمن بارتداء حمالات الصدر مقابل تلك التي لا تفعل ذلك. 
و قد أُجريت دراسة في خمس مدن أمريكية على عينة من السيدات ، بلغ عددها 2056 سيدة مصابة بسرطان الثدي، و2674 سيدة غير مصابة به، وتضمنت أسئلة حول عدد الساعات التي ترتدي فيها كل واحدة منهن حمالة الصدر على مدار اليوم، وما تشعر به من آثار. وأكدت إجابات النساء المصابات بسرطان الثدي، وجود علاقة بين ارتدائهن لحمالة الصدر لفترات طويلة وبين إصابتهن بالمرض ، فقد ظهرت نسبة إصابتهن 125 مرة عن النساء اللاتي لم يستخدمن حمالة الصدر لفترة طويلة. كيف تختاري حمالة الصدر المناسبة
نصائح لتجنب الإصابة بسرطان الثدي :
اختاري مقاسا أكبر درجة في حمالات الصدر من المعتاد حتى لا يكون ضيقا فيحدث احتكاكا بجلدك خصوصا إن كنتِ تقضين ساعات طويلة خارج المنزل.
اختاري الأنواع التي تخلو من الألياف الصناعية ويفضل أن تكون قطنية.
استبدليه بآخر أكثر اتساعا “سوفت براه” فور عودتك إلي المنزل.
يفضل نزعه عند النوم حتى لا يحول دون خروج السموم الموجودة بالجسم المسببة للسرطان، ولا يفضل ارتداؤه أكثر من 10 ساعات.
احرصي على الفحص الدوري لاكتشاف سرطان الثدي مبكرا خصوصا إن كنتِ تجاوزتِ سن الأربعين، ويمكن فعل ذلك ذاتيا وفقا للتعليمات المعروفة في ذلك.
تجنب ارتدء حمالة الصدر التي تحدها حواجز معدنية من أسفل أو التي تضغط على الثدي وترفعه، لأن لها تأثيرآ سيئاً على الأوعية الدموية بالثدي.
تجنب استخدام حمالة الصدر التي تحيط بالثدي بأسلوب ضاغط لعدم وجود حمالات، وإن كان لابد من استخدامه فيكون لفترات قصيرة محدودة لا تستغرق الكثير من الوقت، إذ إن هذه الحمالة تعمل على الضغط بشدة على منطقة الإبط، وتؤدي دوراً في تقليص الثدي، وبالتالي التأثير على الأوعية الدموية .
إذا لوحظ حدوث تغير في حجم الثدي خلال فترة الطمث، فعلى المرأة تخصيص حمالة خاصة بهذه الفترة، مع استخدام الحجم العادي المناسب خلال الأيام الباقية من الشهر.
الحرص على عدم شراء حمالات صغيرة الحجم، والتي إذا ما خلعت تركت علامات حمراء أو علامات غائرة بالجلد.
الحرص من وقت لآخر على عمل تدليك ذاتي لمنطقة الثدي يومياً فور خلع حمالة الصدرحيث إن ذلك يساعد الجهاز الليمفاوي على نزع المواد الموهنة السامة من الثدي
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات