المقال السابق

نصائح مهمة جداً لتنظيف الطعام

المقال اللاحق

تأثير الكافيين على الدورة الشهرية

الحماية من هشاشة العظام غذائياً!

2015, 29 June, Monday لا تعليقات
الحماية من هشاشة العظام غذائياً!
يعتبر تناول الكالسيوم و الأطعمة الغنية  بالفيتامين د من الطرق المهمة  للوقاية من هشاشة العظام. فلا يمكن أن ننكر الفائدة الكبيرة للنظام الغذائي السليم والصحيح في ما يخص الوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية خصوصاً معالجة الإكتئاب. إليك اهم الأطعمة التي تحارب هشاشة العظم:
الحليب: فهو الأبرز بين الأطعمة المخصصة لترقق العظام، خصوصاً أنه غنيّ بالكالسيوم والمواد الغذائية الهامة لبناء العظام السليمة، لكن غلجئي إلى حليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم. كما انه بإمكانك تناول الزبادي والأجبان بمعدل 3 حصص يوميا.
السردين: هذه الأسماك الصغيرة، التي غالباً ما نأكلها معلّبة، فيها كميات كبيرة من الفيتامين D والكالسيوم. على الرغم من أن مذاقها قد لا يعجب البعض إلّا أنها  تكون لذيذة جداً في الباستا والسلطات.
البيض: على الرغم من أن البيض يحتوي على 6٪ من الفيتامين د فقط ، إلّا أن صفار البيض  مصدر أكيد وفعّال لهذه الفئة من الفيتامينات.
سمك السلمون: من المعروف ان سمك السلمون غنيّ بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب، ولكن قطعة واحدة من سمك السلمون الاحمر تحتوي على أكثر من 100٪ من فيتامين D المفيد جداً للقلب والعظام.
السبانخ : إلجئي إلى السبانخ للحصول على الكالسيوم. إن كوب واحد من السبانخ المطبوخة يحتوي على ما يقارب 25٪ من الكالسيوم ، بالإضافة إلى الألياف والحديد، وفيتامين A.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات