المقال السابق

مخاطر النوم أمام التلفاز!

المقال اللاحق

فوائد غسيل الوجه بالزيت

ارتداء الكعب العالي في العمل يؤذي القدمين

2015, 08 June, Monday لا تعليقات
ارتداء الكعب العالي في العمل يؤذي القدمين
 
درس العلماء في جامعة "هانسيو" في كوريا الجنوبية تأثير الأحذية على النساء اللواتي يرتدين الكعب العالي بشكل منتظم للعمل، ووجدوا أنَّه على الرغم من أنَّ عضلات الكاحل قويَّة، إلاَّ أنَّه بعد ثلاث سنوات من ارتداء الأحذية قد تهيمن بعض العضلات على أخرى ما يزيد من خطر التواء الكاحل.
وقال الدكتور يونغ- سيوك جيه : "صحيح أنَّ الكعب العالي مطلوب في بعض المهن، إلاَّ أنَّ عدداً من النساء يجهلنَ تأثيره الكامن في ضعف توازن القدم، ما يؤدي إلى حوادث كبرى مثل السقوط والالتواء في الكاحل". ودرس فريق الدكتور جيه حال 40 امرأة عاملة من اللواتي يرتدين الكعب العالي قياس (10 سم) أو أعلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. ومن ثمَّ قاسوا بانتظام قوة كاحل تلك النساء، فتبين أن اثنين من العضلات الرئيسية الأربع باتت أكثر هيمنة بعد فترة تراوح بين سنة وثلاث سنوات من ارتداء أحذية ذات كعب عالٍ باتنظام.
وتابع الدكتور جيه: "قدم مشوهة، آلام في الظهر وأنماط مشي غير صحية يسببها ارتداء الكعب، لذلك من المهم للمرأة أن تقوم بتدابير وقائية، أو يمكن تقوية الكاحل من خلال المشي عمداً على كعب القدم، المشي حافية القدمين. تالياً، من المهم للواتي ينتعلن أحذية الكعب العالي أداء هذه التمارين بانتظام".
إلى ذلك، فإنَّ الضرر الناجم من الكعب العالي ليس عضلياً بل قد يتحول تجميلياً، إذ يمكن أقدام المشاهير أن تصبح أقل براقة بعد سنوات من ارتداء أحذية أنيقة ولكن غير مريحة.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات