المقال السابق

مستشفى الولادة والأطفال بمكة يشارك في فعاليات اليوم العالمي لغسل اليدين

المقال اللاحق

مستشفى الولادة والأطفال بحائل يحتفل بغسل الأيدي 2015م

مكتبة الملك عبدالعزيز تستحدث قسماً للعمل التطوعي بالمكتبات النسائية

2015, 05 May, Tuesday لا تعليقات
مكتبة الملك عبدالعزيز تستحدث قسماً للعمل التطوعي بالمكتبات النسائية
استحدثت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة قسماً للعمل التطوعي بالمكتبات النسائية المهتمة بمختلف مجالات المعرفة للمشاركة في أنشطة المكتبة ، ومنح المتطوعات فرصة لاستثمار الوقت والجهد في أنشطة ثقافية ومعرفية هادفة وتنمية قدراتهن من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب منسوبات المكتبة .
وأوضحت المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة فاطمة الحسين أن قسم العمل التطوعي الذي استحدث تحت عنوان " كوني صديقة للمكتبة " يتيح للمتطوعات فرصة العمل في عدد من المجالات منها التصميم الجرافيكي والرسم والأعمال الفنية وأعمال الفهرسة والترفيف ، والمشاركة في كافة أنشطة المكتبة كالمهرجانات والمعارض والندوات وورش العمل والبرامج التدريبية . وكذلك الإسهام في أنشطة القراءة للأطفال وكبار السن داخل المكتبة وخارجها ، وفي المستشفيات ودور رعاية الأيتام ودور الرعاية الاجتماعية ، كما يتيح القسم للمتطوعات فرصة التعبير عن مواهبهن في مجال التمثيل والإخراج المسرحي من خلال أنشطة مكتبة الطفل وإعداد الأزياء والديكورات للفعاليات والأنشطة التي تنظمها المكتبة .
وأعربت المشرفة على المكتبات النسائية عن ترحيب المكتبة بالراغبات في الانضمام لقسم العمل التطوعي مشيرة إلى أنه يمكن مراسلة إدارة القسم للحصول على استمارة طلب ذلك وتسجيل البيانات وإعادة إرسالها عبر البريد الالكتروني أو من خلال الحضور لأحد فروع المكتبة بمدينة الرياض .
وأكدت الحسين أن أبواب العمل التطوعي في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة متاحة لمن هي أكبر من 15 عاماً من الفتيات في تجربة فريدة للعمل غير الربحي في مجال الثقافة ، تفتح للمتطوعة آفاقاً رحبة لتنمية معارفها وقدراتها ثقافياً.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات