المقال السابق

أمل جديد لمرضى الألزهايمر

المقال اللاحق

المراهقات أكثر عرضة من المراهقين لمشاكل عاطفية!

السكّر بين الممنوع والمسموح

2015, 28 April, Tuesday لا تعليقات
السكّر بين الممنوع والمسموح
أوضح باحثون من جامعة كاليفورنيا الأميركية في دراسة نشرت في الـ Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism أنّ شرب كوب من الشاي أو القهوة قبل المثول في موقف مجهد، يحدّ من نسبة الكورتيزول. بالنسبة إلى باحثي هذه الدراسة، إنّ استهلاك السكّر بكمية معتدلة، يساهم في محاربة الإجهاد.
هل بإمكان السكّر أن يقتل؟
تؤكّد الدراسات هذا الأمر، ومن بينها تلك التي نشرت في كانون الثاني 2014 في الـJournal of the American Medical Association، إذ تبيّن أنّ تناول كميّة كبيرة من السكر المضاف على النظام الغذائي الخاص بك، يجعلك معرّضاً للموت المبكّر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. يشير الباحثون إلى أنّ الذين يستهلكون كميّة إضافية من السعرات الحرارية المستخلصة من السكّر المضاف بنسبة 17 و21% ، معرّضين بنسبة 38% للموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك مقارنة مع الذين يستهلكون 8% فقط من السعرات الحرارية للسكّر المضاف.
ونقصد بالسكّر المضاف، السكّر والشرائب والعصائر التي يتمّ إضافتها على الطعام والمشروبات عندما يتم تصنيعها وإعدادها. وهذه تتضمّن المشروبات المحلاّة بالسكّر، الحلويات القائمة على الحبوب، مشروبات الفاكهة، حلويات الألبان، الحلوى، الحبوب الجاهزة للأكل، خميرة الخبز، باستثناء السكّر الطبيعي.
الكمية المثالية لتناول السكّر:
وهي بحسب أخصائيي جمعية القلب الأميركية:
• كميّة لا تتعدى الستة ملاعق أو المئة سعرة حرارية من السكّر في اليوم للنساء.
• كميّة لا تتعدّى التسعة ملاعق أو المئة والخمسين سعرة حرارية من السكّر للرجال.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات