المقال السابق

أسباب تجعلكِ تستخدمين زيت جوز الهند على شعركِ

المقال اللاحق

لماذا يعتبر الجلوس الطويل مؤذيا لصحتك؟

لون الغرفة وتأثيره على الحالة النفسية لأفراد المنزل

2015, 23 April, Thursday لا تعليقات
لون الغرفة وتأثيره على الحالة النفسية لأفراد المنزل
ألوان الغرف في المنزل تحتاج إلى أن تعبر عن شخصيتك. ففي الوقت الذي لا يقضي فيه الكثير من الأشخاص بعض الوقت في التفكير في ألوان الغرف في المنزل تخرج علينا دراسة تؤكد ان لها تأثير على حالتنا المزاجية فهي تؤثر على مزاجنا وأفكارنا 
كما أنها تؤثر على الأفراد بطرق مختلفة تعتمد على العمر والجنس سواء رجل أو إمرأة  والمدينة أو الدولة التي يعيش فيها والمناخ حوله فكل منا يحمل إرتياحًا معينًا تجاه لون معين لذلك عندما تسعى إلى تغيير تصميم منزلك يجب أن تكون حكيمًا في إستخدام الألوان .
إختاري بحكمة وحاولي أن تحافظي بقدر الإمكان أن يكون كل لون له قيمة معينة لديك وفكري في الشعور الذي يجعلك هذا اللون تشعرين به.
البرتقالي:هو لون يبعث على الحماس والحيوية ولكنه ليس خيارًا جيدًا في غرفة المعيشة والغرف النوم فهو لون ممتاز لغرفة التمارين الرياضية فهو يخرج كل مشاعرك التي بداخله ويحفزها ويجعلك تتعامل بشكل أفضل مع الروتين اليومي .
الأحمر:يعطيك اللون الأحمر إحساس بإرتفاع الطاقة و النشاطفهو إختيار جيد لغرفة المعيشة أو غرفة العشاء فهو يعطي إنطباع أولي قوي كما أنه يجعل من ضربات القلب تزيد ويزيد من معدل التنفس فهو لون غني وأنيق . 
الأصفر :فهو لون يوحي بشروق الشمس والإقبال على التواصل مع السعادة ويعتبر إختيار جيد للمطبخ وغرفة العشاء والحمام وكل مكان تريد أن تدخل فيه البهجة والنشاط وعندما تستخدما للون الأصفر في الصالات والأماكن الصغير فهو يعطيك إحساس بالغنى والترحيب وبالرغم من أن اللون الأصفر من الألوان المبهجة  إلا أنه ليس إختيارًا جيدًا عندما يكون هو اللون الأساسي فالدراسات توضح أن اللون الأصفر عندما يكثر يسبب للأشخاص المتواجدين فيه فقدان الأعصاب كما أن الأطفال لا يتوقفون عن البكاء في غرفة مليئة باللون الأصفر إستخدم اللون الأصفر ولكن لا تبالغ فيه .
الأزرق :هو لون يساعد على الهدوء وخفض ضغط الدم ومعدل نبض القلب ويُحبز إستخدامه في غرف النوم والحمامز ولكن إنتبهي لأن اللون الأزرق الموجود في اوراق العرض يمكن أن يكون مختلف عن الدرجة التي تريدها مما يؤثر سلبًا على شعورك خاصة في غرفة قليلة الضوءوإذا كنت تخطط لأن يكون اللون الأزرق الفاتح هو اللون الأساسي للغرفة يجب أن تعادليه ببعض اللون الأرق القاتم ليعطيك الإحساس بالدفء ويعزز الإسترخاء والراحة وخاصة في مناطق كالمطبخ الكبير وغرفة المعيشة وغرفة تجمع العائلة  
البنفسجي :يعبر هذا اللون عن الغنى والرمانسية والأناقة كما أنه يعطيك إحساس بالفخامة والإبداع فهو يعطي عمقًا في التصميم كما أن البنفسجي الفاتح يعطي إحساسًا بالراحة في غرف النوم كما اللون الأزرق ولكن لا تخاطر بزيادته أو الإعتماد كليه بشكل كلي.
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2018 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات